أخبار فتكات

طريقة عمل مشروب الطاقة فى المنزل طريقة مجربة 100%

بالخطوات مطبخ فتكات بيقدملك طريقة عمل مشروب الطاقة فى المنزل مشروب الطاقة دائما مميز فى المنزل ويطلبه الكثير ومن فوائد مشروبات الطاقة انها تمنحك طاقة متجددة ولازمة لممارسة تمارينك الرياضيه المختلفة . ايضا يمكنك تناول هذه المشروبات بدلا من الوجبات الغذائية فى حالة لم يكن لديكى الوقت لاعداد وجبة سواء للافطار او الغداء او العشاء. وعن تناول هذه المشروبات يمكنك تناولها قبل التمارين الرياضية او بعد اداء التمرينات او بين الوجبات .
وافضل ما يميز مشروبات الطاقة التى سنتحدث عنها اليوم ان مكوناتها متوفرة فى كل منزل مما يجعل عملية تحضيرها والحصول عليها سهلة وسريعة. كما ان خبراء التغذية ينصحون دائما بسرعة تناول هذه المشروبات بعد الانتهاء من اعدادها وتجهيزها للحصول على الفائدة منها.

اول وصفة لمشروبات الطاقة هى : مشروب الموز بالتين
يؤكد خبراء التغذية ان فوائد الموز عديدة جدا واهمها انه يقوى الجهاز العصبى - اما التين والعسل والزبيب والبلح المجفف فهى المسئولة عن اعطاء طاقة هائلة للجسم واثناء تحضيرنا لوصفة الموز بالتين يمكنك استبدال التين بالبلح او بالزبيب.
المقادير : 
ثمرة واحدة من الموز الطازج + 4 حبات من التين ويفضل التين المجفف + ملعقة كبيرة عسل نحل + كوب ماء
طريقة التحضير:
يتم خفق جميع المقادير الاسبقة فى الخلاط حتى يصبح الخليط متجانس تماما ثم يتم اضافة ملعقه صغيره من حبوب لقاح النحل والتى تقوم بتعزيز الطاقة فى الجسم.
ثانى وصفة لمشروبات الطاقة هى : مشروب العسل مع حبوب لقاح النحل:
عسل النحل مفيد جدا للجهاز الهضمى - اما حبوب لقاح النحل فهى تمنح الجسم طاقة وتحمى ايضا الجهاز الهضمى
المقادير:
ملعقه كبيره من عسل النحل + ملعقه صغيره من لقاح النحل + كوب ماء دافىء
طريقة التحضير:
يتم خلط جميع المقادير السابقة جيدا فى كوب كبير ثم نضيف بعض الماء ونخلطه جيدا حتى يتم المزج بينهم ويمكن ايضا اضافة مستخرجات نبات الجنسنج لتعزيز طاقة الجسم.
ثالث وصفة لمشروبات الطاقة هى : صفار البيت مع عصير الجزر:
من المعروف ان ثمار الجزر تقوم بتنقية الجسم من الشوائب وايضا هو مقوى جدا للنظر كما انه ايضا مرطب جيد للبشرة اما عن صفار البيض فانه من افضل المواد التى تحارب الخمول فى الجسم.
المقادير:
عدد 1 كوب كبير من عصير الجزر + كوب من صفار البيض
طريقة التحضير :
يتم خلط ومزج المقادير عصير الجزر مع صفار البيض ويتم تقليبهم جيدا لمدة 5 دقائق ثم يتم تناولهم.
رابع وصفة لمشروبات الطاقة هى : صفار البيض والعسل مع حليب الصويا
حليب الصويا من اهم مصادر البروتين ويعتبر بديل عن الحليب البقرى - اما عن صفار البيض فهو يحتوى على مادة الليكوتين التى تغذى الجهاز العصبى والمخ - كما ان العسل يسرع من عمليات الهضم ويمنح الجسم ويعززه بالطاقة.
المقادير:
كوب من حليب الصويا ويفضل ان يكون غير محلى + صفار بيضة + ملعقة كبيرة عسل
طريقة التحضير :
يتم خلط ومزج جميع المقادير فى الخلاط حتى يصبح الخليط له قوام املس .
خامس وصفة لمشروبات الطاقة هى : مشروب عصير الفراولة مع مجروش الثلج
ان الفراولة تحتوى على عناصر وقيم غذائية عالية مع فيتامين C , كما تحتوى على مستويات عالية جدا من مضادات الاكسده.
المقادير:
نصف كوب كبير من حبات الفراولة المجمده + ملعقتان كبيره من العسل + 1/3 كوب بودرة حليب + عدد 2 حبة خوخ + ملعقه كبيره من عصير الليمون + نصف كوب من مكعبات الثلج
طريقة التحصير:
ضعي حبات الفراولة مع العسل و الحليب وأنصاف الخوخ و عصير الليمون في محضر الطعام، واخفقي المزيج بسرعة عالية حتى تصير الفواكه ملساء تماما، ثم أضيفي مكعبات الثلج واخفقي مجددا حتى يقطع الثلج لقطع صغيرة.